الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:35 مـ 7 محرّم 1448 هـ
بشكاتب
رئيس مجلس الإدارةمحمد النجار
×

تطور جديد في قضية الفنان محمود حجازي.. المحكمة تخفف عقوبة الحبس بعد الاستئناف

الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:24 مـ 7 محرّم 1448 هـ
محمود حجازي
محمود حجازي

شهدت قضية الفنان محمود حجازي تطورًا قضائيًا جديدًا، بعدما أصدرت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة حكمها بقبول الاستئناف المقدم منه على الحكم الصادر ضده في اتهامه بالتعدي على زوجته بالضرب، وقررت تعديل العقوبة والاكتفاء بالحبس لمدة شهر بدلًا من 6 أشهر.

وجاء القرار بعد نظر الاستئناف على الحكم الصادر من محكمة أول درجة، في القضية التي أثارت اهتمام المتابعين خلال الفترة الماضية بسبب ارتباطها بخلافات أسرية انتهت إلى ساحات القضاء.

تخفيف العقوبة بعد قبول الاستئناف

وكانت محكمة جنح أكتوبر قد أصدرت في وقت سابق حكمًا بمعاقبة الفنان محمود حجازي بالحبس لمدة 6 أشهر، مع كفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ العقوبة مؤقتًا، وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على زوجته والتسبب في إصابات بها.

كما تضمن الحكم إلزامه بسداد تعويض مدني مؤقت قيمته 5 آلاف جنيه، بعد نظر الدعوى المقامة بشأن الواقعة.

كيف بدأت القضية؟

تعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدمت به زوجة الفنان، اتهمته فيه بالتعدي عليها داخل مدينة 6 أكتوبر إثر خلافات أسرية بينهما، مؤكدة تعرضها لإصابات نتيجة الواقعة.

وعقب تلقي البلاغ، باشرت الأجهزة الأمنية والجهات المختصة إجراءاتها القانونية، حيث تم فحص الاتهامات وسماع أقوال الطرفين، إلى جانب جمع التحريات اللازمة للوقوف على ملابسات الحادث.

تحريات وتحقيقات قبل الإحالة للمحاكمة

وأشارت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى وجود خلافات بين الطرفين على خلفية النزاع محل التحقيق، قبل أن تُحال القضية إلى النيابة العامة التي تولت استكمال التحقيقات.

وفي وقت سابق، قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الفنان بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مع إحالته إلى المحاكمة الجنائية للفصل في الاتهامات المنسوبة إليه.

ويأتي الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر ليشكل أحدث فصول القضية حتى الآن، بعدما انتهى إلى تخفيف العقوبة المقضي بها في أول درجة من 6 أشهر إلى شهر واحد، مع استمرار الإجراءات القانونية المرتبطة بتنفيذ الحكم وفقًا لما تقرره الجهات المختصة.